الأربعاء، 5 أغسطس 2009

الاتحاد الخليجي


الاتحاد الخليجي حلم مواطنين الخليج
وعلى الرغم من التباطئ الشديد بها

ولكن
مبارك من حميده بنت
يعني الحمد الله على النعمه على الاقل فيها تحرك
وهذا الاتحاد النقدي قرب يعني على البركه قربنا خطوه
صحيح انه كل يوم واحد زعلان و يقول خلاص مابي انظم معاكم
بس عادي أخوان و اخرتها يتراضون
بس نحن بحاجه لتطوير حقيقي
يعني ملينا من الاخر
اللي مفروض يخلص من 20 سنه ومازلنا لهذه اللحظه نناقشه في اللجان
مثلا سكه الحديد اللي تقريبا منذ انشاء مجلس التعاون وهم ذابحينها دراسه
ترا مو محتاجه كل هذا
ان شاء الله بتكلم عن كل فكره بالتفصيل
ولكن بشكل عام هل نحن في الطريق الصحيح
الوحده النقديه مثلا ذبحناها دراسه واخر شي نبتديها غلط
ما ينفع

يعني اللي اعرفه مع معلوماتي الاقتصاديه المحدوده
انه يجب ان تكون وحده في التشريعات الاقتصاديه
هيئه رئيسيه للتعامل مع العمله الخليجيه الموحده و مسئوله عنها
مثل البنك المركزي الخليجي اللي مفروض يشتغل قبل الوحده بعدة سنوات
حتى يوفر البيئه المناسبه للعمله القادمه
لكن للاسف احنا قاعد نبني الهرم بالمقلوب
صحيح الوحده النقديه حلمنا ونريده في اسرع وقت
ولكن لنبدئها صح
حتى لا نندم عليها وحتى لا تكون اقتصادنا لعبه في يد الغير بسبب
الثغرات الهائله بين اقتصاديتنا و تشريعاتنا الاقتصاديه
والاهم من ذلك الرؤيه الواحده لها
وللاسف ربعنا تركوا هذا
ومسكوا في اسم العمله
مكان البنك المركزي الخليجي
وأشياء تافهه
ابائنا قاده مجلس التعاون
انا اناشدكم ان توقفوا هذه المهزله من بعض كبار الموظفين عندكم
والذي يصورها كالكرامه
يعني يا يكون البنك عندي ولا ما اكون القوي
يا يكون اسم العمله نفس اسم عملتي لا انا ما عندي كرامه
عيب والله
انا متأكد ان المجلس لو نظر بالمشاريع بنظره اخويه بحته
يعني مافي كرامه و عيب و ما اعرف ايش

واهتمام بالشعب الخليجي
كنا خلصنا من زمان
حتى شوفوا البطاقه الذكيه اللي نسافر فيها بين دول المجلس من غير جواز
كم قعدت هذه بروحها قصه

لا وللحين ما خلصت :(
ولا القوات الخليجيه المسماه بدرع الجزيره التي لا تهش ولا تنش

اللي تعتبر منتجع للقوات الخليجيه والافراد ياخذون مبلغ طيب منها
وحتى الشيء الوحيد اللي كان فيه نوعا ما وحده حقيقيه
وهي برنامج افتح يا سمسم راح :)

صدق شر البليه ما يضحك
اصحوا يا جزيره العرب

هناك تعليق واحد:

  1. وللاسف ربعنا تركوا هذا
    ومسكوا في اسم العمله
    مكان البنك المركزي الخليجي
    وأشياء تافهه
    ابائنا قاده مجلس التعاون
    انا اناشدكم ان توقفوا هذه المهزله من بعض كبار الموظفين عندكم
    والذي يصورها كالكرامه
    يعني يا يكون البنك عندي ولا ما اكون القوي

    ==========================
    أنا أبا منك طلب، تعمق في موضوع العملة الوطنية و أسباب خروج دولة الإمارات العربية المتحدة بتعرف ليش طلعت الإمارات من العملة الموحدة، أنا بحثت في هالموضوع، و خليت كلام الناس يولي و هو صحيح الإمارات إقترحت من البداية إنه يكون البنك المركزي عندها، و ما قلنا شي تاخذه السعودية، لكن لما العملة تكون موحدة بين دول و دولة ما بقولها ما عندها إنتعاش إقتصادي لكن شوف الطبقات الموجوده اللي عندهم لما تزور السعودية تشووف عندهم طبقات معيشية على عكس الكويت و الإمارات و قطر..
    يا ترى شو السبب؟

    هذا ما يخصه لكن إنته إبحث و بتعرف ليش الإمارات طلعت، نحنا وايد أكبر عن عيب و ما عيب و ليش كسرت كلمتي

    ردحذف