الخميس، 3 ديسمبر 2009

النظرة الإيمانيه



من اجمل ما في الحياه هي النظر لها بصوره جميله
( مثل ما قالت اختي في دار عزيزه بموضوعها الاخير )
( كن جميلا ترى الدنيا جميله )

ولكن الاجمل هو النظر للامور بنظره إيمانيه

سواء في امر صغيره ام كبيره
صحيح انا مو شيخ دين ولاني جاي اتكلم عن الموضوع دينيا
كثر ما اتكلم فيه كفلسفة للحياه وحكمته الرائعه
واثره علي

مثلا كان الوالد_الله يحفظه لنا_ دايم يدعوا دعوه جميله جدا
اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب

ذاك اليوم رحت لمكتب بشحن سيارتي لمصر المحروسه
قال الشحن ب200 و تعال بعد العيد ماعندنا شحن اللحين

قلت اوكي اخلص الدفتر في نادي السيارات واجيه بعدين

ومريت الوالد وقال دعوته الحلوه ثاني يوم رحت اسوي الدفتر
ولا اشوف مكتب للشحن قلت اسأله شنو وراي
ولا الحمد الله يقول لي 160 وخلال يومين في طلعه لمصر
قلت ممتاز اتفقنا

و انا راد البيت قاعد افكر قلت هذه جد دعوه الوالد ما شاء الله
الحلو مو بس اني وفرت وقت و فلوس لا
الحلو اني في هذه اللحظه

جاني صفاء نفسي صرت اكثر ايقان ان الله اقرب من ما احنا متوقعين
وان كل شي يجي خير ان شاء الله
لذلك ماصرت اشيل هموم بشكل كبير و أحاتي
لأ اسوي اللي علي والباقي على الله

احنا لو ننظر للامور بهذا الشكل بنرتاح بشكل كبير جدا
تعرفون انا طبقتها وافادتني بشكل كبير في وقت كان صعب جدا علي
لكن الله سبحانه وتعالى سهله حيل علي وعلى اهلي

انا تعرضت قبل كم سنه لحادث سياره الله لا يعوده علي
ولا يوريكم اياه ولا من يعز عليكم

وقت الحادث انا رحت في غيبوبه كم ساعه
لما صحيت اشوف الدنيا بيضا
والناس لابسه ابيض
_ دخلت جو افلام امريكيه :) _
ولا انا في المستشفى
طبعا وقتها انا قمة الفصلان
اسال الدكتور اقوله انا وين
يقول انت في المستشفى
اقوله ليش
يقول سويت حادث
طبعا مو فاهم شنو يعني مستشفى ولا شنو يعني حادث وقتها
يمكن سألة 10 مرات يالله استوعبت

تعرفون اول كلمه قلتها بعد ما استوعبت و اول شي سويته
اللي خلا الدكاتره تستغرب مني



ابتسمت :) وقلت الحمد الله

لا تشوفون شنو سوت فيني هالكلمه ارتحت راحه مو طبيعيه
طبعا انا متكسر و متشلخ ومتروس لفافات
بس وقتها ولله الحمد شغال ضحك وسوالف مع الطاقم الطبي كله
تقول غرفتي دوانيه للجناح مو غرفه مريض

كلمه خلت اكثر من شهر في المستشفى و كم شهر برا يالله قدرت امشي على رجولي
يمرون علي مثل الحلم

في وقت كان واحد اعرفه اصابته اقل من اصابتي بكثييير
وقعد في المستشفى في وقت اقصر مني بكثير
قال كلمه وحده لي عن فترته هذه
قال من اسوء فترات حياتي
الساعه عدت علي سنه
كنت اتخانق مع اهلي
مالي خلق نفسي

كلمه وحده فرقت بينا
بس فرق كبييييير في الاثر اللي صار


_ طبعا قولوا ما شاء الله لاني مو ناقص عين وحادث ثاني انتم تعرفون عيون "بعض" اهل ديرتنا الحبيبه _

وكانت لي نظره ايمانيه فيه بعد
بكلمه ان شاء الله خيره

كان صج خير لي لما قمت افكر فيه
وقتها انا كنت محتاج بشكل كبير اوقف دراسه كورس لاني موقادر نفسيا للضغوط اللي كنت فيها
بس كنت خايف من كلمه رجع الكويت فاشل
وسوالف الناس اللي مالها داعي

عاد ربعنا جاهزين للسوالف هاذي
فكان لي الحادث خيره ريحني من الدراسه كورس سويت فيه احلا رفريش

وقبل دراستي كنا متعودين العايله تروح العمره كل سنه
ومن اول ما سافرت ادرس وانا ما رحت وكنت حدي متشفق للكعبه الله يشرفها
وسبحان الله في هذه الفتره انا كنت مخطط لعمره وحده
والله رزقني ب3

وانا خلال 3 سنوات ما كنت اقعد عند الاهل إلا كم اسبوع في السنه
وفي ذاك الوقت قعدت مع اهلي
وقضيت احلا وقت معاهم

واحسن شي كان في الحادث
انه خلاني اعيد جميييييييييييع حساباتي

سألت نفسي
على اعمالك وين كنت بتروح ؟!

الجنه ولا النار

خلاني اسأل نفسي
زعلك على فلان يستاهل ؟!!
ولا زعلت فلان منك على شي يستاهل ؟!!

احنا لو نقف وقفه ايمانيه ننظر فيها للي حولنا
لاحوالنا بتكون دفعه كبيره جدا لنا في حياتنا
وبتكون حياه بهموم اقل
بأمال اكبر
بأهداف اعظم

لو كلمتي وصلت لقلب انسان واحد واستفاد منها
بشعر بالرضى والسعاده الكبيره لاني قدرت افيد احد
مثل ما ناس كثيره فادوني

اللهم احفظنا من كل شر

هناك 4 تعليقات:

  1. جميل ان يحاسب الانسان نفسة
    فيعرف الى اين يتجه .. ويقوم اعماله ويراقب سلوكه

    ولا يخفا عليك قول النبي صلى الله عليه وسلم
    ( عجبا لأمر المؤمن ان امره كله له خير ... )) الخ
    هذا ما يوضح (( خيرة ))
    ان كنت تريدها من الناحية الفلسفية حقا

    قد تصيب الانسان مصائب وابتلاءات .. كمن يمرض بمرض خطير وغيره .. ويظن بالله الظنون

    ولكن ما علم ان الله اختار له ان يقعده عن الخروج الى محرم او غيره مما قدر الله

    وفلسفيا

    (( وكم لله من لطف خفي يدق سناه عن فهم الذكي ))

    تحياتي للدكتور الفيلسوف

    ردحذف
  2. اشكرك اخوي فنان على مشاركتك

    سبب كلمتي اني بتكلم عنها فلسفيا اكثر منه دينيا
    لسببين

    الاول للاسف الكثير يركض ورا الفلسفة اما الدين مو مهم

    والثاني انه الكثير بيدخل في جدال جانبي عن من انت لتنصح الناس دينيا

    قلت اريح اكتب هالكلمه ;)

    لان الهدف بالاول والاخير الفائده للجميع

    ردحذف
  3. موضوع مميز وفرحني جدا ليس بسبب الإشارة لي مع إني في الصج فرحت :)
    لكن اللي فرحني أكثر نظرتك المتفائلة للحياة وإن الله يرزق من حيث لا تحتسب
    التوكل على الله سبحانه وتعالى والإيمان بقدرته عز وجل يفعل الأعاجيب وهذا ما شفته بعيونك
    الله يثبتك على الإيمان ويخلي لكم الوالد
    مدونة جميلة حصل لي الشرف بالتعرف عليها :)

    ردحذف
  4. فعلاً ... كلماتك حلّت "هنا" في القلب

    من لزم الاستغفار ............
    من تقرب إلىّ شبرا..........
    كن مع الله في الضيق ...........

    انظر.. تامل .. يتقرب منا يدعونا .. علنا نرى .. نشعر بحبه لنا وبشوقه إلينا سبحانه

    كيف لا وهو أحن علينا من أمهاتنا؟

    حمداً لله كثيراً على سلامتك .. وترى فيها هم نقطة خيره ما ذكرتها .. مو انتا طبيب؟ الحين عرفت شعور المريض بالغيبوبة .. يعني لو قالولك عندك مريض بغيبوبة راح تعرف بشنو حاس وشنو يبي كانك قاريء افكار .. عدل؟

    والمرض والبلايا الحلو فيها انها تغسلنا من الذنرب .. وهاذي نقطة ثانية ..

    كم لي من مواقف كتلك .. الحمد لله إنّا مسلمين

    سعدت بمروري من هنا .. مساء الخير

    ردحذف