السبت، 2 أبريل 2011

امواج الموت و المتعه


بوست اليوم بيكون مع حادثة الغرق الوشيك اللي كاد ان يحصل لي في الامارات و الله ستر

مثل ما وعدتكم البوست اللي فات ..

والان لكم قصتي مع الامواج

...........
في سفرتي الاخيره لدبي من ضمن خططي كان تغيير الفنادق كل يومين عشان يكمل هدف تغيير الروتين

و حجزت في فندق على شاطيء الجميرا .. اول ما دخلت الغرفة .. كانت بالدور السادس عشر

فتحت البلكونه ولا المنظر ما شاء الله ... البحر العجيب و صوت الموج رائع و الهوا طيب ما شاء الله

كان شكل البحر يقولك انت غلطان لو ما جيت تسبح اللحين

انا ما صدقت خبر و على طول بدل و انزل

شفت حمام السباحه قلت يالله يا ولد يا شاطر صار لك فتره ما سبحت بحمام السباحه خلني اسخن فيه قبل البحر

نزلت حمام السباحه و تعرفون لازم شويه برستيج نزل النظاره على الكرسي و حط فوطتك و عطها كم حركه كانك فاهم السالفه و تسخن

لانك سباح اولمبي ما شاء الله و حاصل على عشر تعش ميداليه الماسيه

عاد انا فيني طبع خايس تتوقعون انزل اسبح على المزاج و استمتع بالماي

لا لايمكن لازم اعدي حمام السباحه اما غوص نفس واحد مسوي نفسي دلفين

ولا سباحه حره لكن لازم اسرع شي

ما ادري قاعد اسابق احد ولا حاط في باللي بيعطوني نقاط ولا جائزه

المهم بعد ما تعبت نفسي شوي و قاعد اسمع صوت البحر يناديني بكل شوق و لهفة

قمت اخذت الفوطه و لابس النظاره تقول بتمشى على شواطئ ميامي

لا تشوفون الموج وقتها مو طبيعي ... اجراااام

تشوفون الناس اللي على الشاطيء
اللي يسوي قلعة رمليه
 و اللي يتشمس مو عاجبهم البياض اللي فيه يخرب بيتهم.. حقدت عليهم شوي عادي

ولا اللي داخل البحر و مستمتعين بالموج و الاحلى اللي على الالواح يركبون الموج

قلت ما يبيلها عاد ....

ها انا ات لك يا بحر الخليج احتضنك بشوق

كان الماي عجييييييييييب فيه بروده خفيفه خصوصا مع كل موجه جديده اخترقها

كنت اصد الموج و انا واقف .. الماي كان واصل تقريبا لحد ركبي

قلت ادخل اكثر.. و مع متعة الموج ادخل بعد و ادخل بعد

وقتها قلت لا لازم اتسبح ضد الموج خل استانس

ما ادري يمكن خمس ثواني تسبحت بس

و وقفت اطالع وراي و لا الشاطيء بعييييييييد

و احلى واحد يبلع ريقه .... ادري اني اعرف اتسبح بس مو خمس ثواني ابعد اكثر من خمس مائه متر

قلت ما يبيلها عاد ارجع

قمت اسبح ...

اسبح ...

اسبح....

احس اني ما اتحرك الا اربع امتار ... هذا اذا تحركت اصلا

حسيت بالعضلات بدت تفتر خصوصا انتي شديت عليها في حمام السباحه

قلت لا لازم اسبح بقوه عشان اوصل لانه اذا قعد شوي اكيد بغرق

قمت اسبح بقوه لكن المصيبه

اني اتقدم مع الموج لك لما يرجع الموج يسحبني اكثر و مهما حركت رجولي او ايدي ما ينفع

و بعد كم مره ابي اخذ النسم ولا بدال ما اتنفس هوا

يضربني الموج ويمنعني من التنفس

شعور الله لا يوريكم اياه و لا يمر علي غالي
بعد ما شديت حيل على نفسي رجلي لمست الارض

اخيرا

على طول طبعا ثبتها في الارض

لكن كان البحر يقول هيهات

الموج سحبني مره ثانيه لداخل البحر

في لحظه صرت اطالع الناس على الشاطي ... محد منتبه لي .. و ولا احد دراى عني

مافي منقذين ...
انا اصلا بروحي ...
و حتى اللي على الشاطيء مو منتبهين انه فيه بني ادام قاعد يصارع الامواج بس عشان يتنفس و يوصل

في لحظه فكرت انادي باعلى صوتي يمكن احد يقدر ينقذني

بس ما ادري يمكن عنجهيه فيني و لا كبر

ما كنت ابيهم يشوفوني في لحظة ضعف

مو وقته تطلع عنجهية العرب البايخه هاذي صح
فقمت شديت حييييل على نفسي و اسبح مع كل موجه .. استخدم قوتها لمساعدتي و دفعي للامام  و لما المس الارض برجلي

قبل ما تسحبني الموجه للبحر اثبتها بكامل قوتي في الارض

صحيح تسحبني بس على الاقل تسحبني متر ولا تسحبني اربع امتار

قعدت اسوي هذه الحركه لين ما الماي وصل تقريبا لركبي

طبعا هذا بكون مستوى الماي لو وقفت

لكن في ذاك الوقت ما كنت اقدر اوقف على رجلي

تخيل انه كل عضلاتك استهلكوا اكثر من طاقتهم

كنت انتظر قوة الموج توصلني اول الشاطئ

تخيلوا كاني قاعد و انتظر كل موجه ترسلني للشاطئ

حتى كان فيه ولد يمكن عمره سبع سنوات يطالعني باستغراب
 شفيه هذا يستهبل ليش ما يوقف

قعدت شوي و الحمد الله وصلت الشاطئ

طبعا مو مستوعب اللي صار لي

ثواني بس كانت تفصلني عن الغرق و الموت

و هي ثواني بس اللي وصلتني لهذه المرحله

و جتني نفس العنجهيه .. استجمعت كل قوتي عشان اوقف و اروح اقعد عند اغراضي و كانه ما حصل لي شي

كاني ما كان يفصلني عن الغرق و الموت يمكن خمس ثواني

شكرت ربي على نعمتة ... لانه اكيد اكيد اكيد مو قوتي و لا سباحتي اللي طلعتني من هالبحر لاني قعدت لحضات فيه بكل قوتي

ما قدرت اتغلب عليه

لكن انا عندي ايمان ان الله بعث لي ملك هو اللي ساعدني و قربني للارض

اللهم لك الحمد على نعمتك ...
دتعلمت شي من هذه الحادثه .. كلمة اسمعها و لا كنت ماخذها في البال صحيح البحر غدار

لكن الاكبر هو انه البحر هو الدنيا

احنا كل يوم نصارع امواج من المصاعب و الهموم في حياتنا

والحل في حياتنا هو نفسه الحل و الاستراتيجيه اللي انقذتني بعد الله من البحر

الايمان بالله و ان كنت في لحظات فقدت الثقة بعودتي لكن لم افقد الثقة بالله

ثانيا انه كنت استخدم كل موجه و قوتها بمساعدتي للوصول لبر الامان و قبل ان تسحب الموجه للبحر كنت اثبت قدمي في الارض

حتى لا اسمح لها بسحبي و بعيدا عن هدفي .. و كررت هذه التقنيه حتى وصلت

و هذه الحياه .. يجب ان نستخدم قوتها و كل موجه حتى نصل لاهدافنا و قبل ان تسوء الامور
 نثبت انفسنا حتى نتجاوز هذه الفتره ثم نركب ثاني موجه باتجاه هدفنا

في هذه اللحظات صج تشعر بقيمة كل ثانيه في حياتك

صحيح انه الثانيه الوحده تفرق كثير في حياة الناس

اكتشفت ان الدقيقة جدا طويله

60 ثانيه ... احد بيحس بقيمتهم ؟!!!

حط راسك تحت الماي و اكتم النفس لمده 60 ثانيه و خل عينك على الساعه

راح تحس انها مو راضيه تمشي

تدرون شنو الشيء اللي اثبت اني بالفعل مجنون ..

 مو اني رجعت البيت بعدها ريحت شوي و كملت يومي كانه ما حصل لي شي لا

الجنون كان انه بعدها بيومين رحت لنفس المكان رحت للبحر .. اواجه الامواج مرة ثانيه

لا تقولون شفيه هذا فصل ما تعلم من المرة الاولى

صحيح يمكن اكون مجنون اني رحت اسبح مره ثانيه لكن في هذه المره كنت اعرف حدودي

و اعرف شنو الشي اللي احرص اني اسويه واللي ما اسويه عشان ما اطيح بنفس المشكله

و لله الحمد كانت امواج رائعه و السباحه فيها قمة المتعه

استمتعت ولكن لم انسى غدرها ... و بنفس الوقت ما خليت الخوف و هذه التجربه السيئه توقف في وجه استمتاعي بالامواج

هذا هو انا ... قد اكون مجنون لكني حذر بنفس الوقت ... شلون .. ما ادري

اهم شيء الاستمتاع بالحياة و التعلم من كل موقف يحصل لك فيها



هناك 10 تعليقات:

  1. أول شي الحمد الله على السلامة، و الله زياغ موقفك يخوف..
    و ثاني شي زين سويت إنك رديت للبحر و سبحت و عرفت حدودك،هالشي يخوز عنك الخوف من اللي إستوالك و هذا أحسن شي سويته، و صدقتك في كل كلمة قلتها .. و النعم بالله

    ردحذف
  2. الحمدلله ع السلاااااااااااااااااامه واهم شيء انك رجعت لنا بالسلامه .. وصدقت وربي ف كل شيء تقوله ..

    الله يحميك يارب ويحفظك لعين ترجيك ..وبصراحه حلو العناد اللي فيك واللي خلاك تروح للامواج ثانيه مره .. احلى شيء يوم تحس انك تعاند وتفوز بهالعناد :)

    انتبه ع نفسك مرة ثانيه يا دكتوري العزيز .. :)

    ردحذف
  3. الحمدلله على سلامتك والله عداك الشر ..

    والحمدلله اللي نجاك وردك لأهلك سالم .. والحياة حلوة صج للي يعرف يعيشها صح .. يراعي ربه في كل عمل يسويه .. ويحتسب الأجر في كل شي والحمدلله على كل حال ..

    الله يحفظك

    ردحذف
  4. اخت شانيل

    الحمد الله اللي عداها على خير

    صراحه ما ادري رجوعي جنون ولا بتخطيط عشان ما اخاف

    اعتقدد جنون اكثر منه تحدي خوف :)

    ردحذف
  5. الاخت صفصف

    الله يسلمك من الشر ... العناد هذا عاد من الصفات المتجذره في داخلي

    اشكر لك مشاركتك

    ردحذف
  6. مهندستنا الكبيره

    الله يسلمك الحياه جميله لا نخلي الخوف يمنعنا من الاستمتاع فيها

    هاا ما ودك تروحين للموج هناك

    ردحذف
  7. الحمدالله على السلامه ،،، الله يسلمك وحفظك
    هذي نعمه من رب العالمين

    الله حافظ ياخوي


    وفعلا الحياة كلها أمواج ،،، تشبيهك عجبني حسستني فيع وحسيت بالموج


    أتوفع انت الحين عارف قيمة القانيهفي الحياة
    وأنا عرفت منك معنى الحياة



    كل الشكر

    والخندالله على السلامه :)

    ردحذف
  8. الموقف كان جدا مخيف يافهد

    حسب وصفك ف انت صافحت الموت وفلتت من يديه وعدت

    شكرا لله على سلامتك

    شكرا للملاك اللذي ارسله

    اتمنى لك كل خير

    تحيه

    ردحذف