السبت، 29 مايو 2010

زمن الاشباه





نحن في زمن انقلبت فيه الادوار

اصبحت ادوار الرجال تقوم بها النساء و ادوار النساء اخذها الرجال او بالاصح اشباه الرجال و اشباه النساء


اصبحنا في زمن الاشباه

لماذا المرأه اصبحت شبه خاليه من الانوثه

والرجل ما تبقى له من الرجوله إلا اسمها

صحيح بالاساس نحن المخطئون فالاساس من الرجل الذي لم يقوم بدوره فأخذته المرأه

فترك مسئولية البيت عليها و حتى المصروف اللي كان يتكلم عنه
اصبح يطلب من المرأه العمل حتى توفره لنفسها

فاصبحت المرأه بدون انوثتها و الرجل بدون رجولته



لماذا ؟!

هل المرأه مرتاحه من هالوضع ؟؟ هل الرجل مرتاح ؟؟



هنا انا اتكلم عن الرجال و النساء ليس الاشباه


للاسف الاشباه جعلوا ما يفعلون هو الدارج هو الطبيعي

حتى اصبح كل (( رجل )) مجرد شخص متحجر و رجعي


وكل (( أمرأة )) انسانه متخلفه بلا هدف



و يذبحونا و يقولون مساواه !!


انا ضد المساواه

ليش ؟

لان الله خلق و فرق يعني الرجل رجل و المرأه مرأه


لكل منهم مميزاته و عيوبه لكل منهم دور له في هذه الدنيا

كل منا مميز في دوره فلا نحاول ان نغير ادوارنا

واصلا المساواه بتكون ظلم للمرأه

انا ما اقول لا تخليها تشتغل لا انا اقول لا تجبرها على الشغل

يعني شغلها عشانها هي مو عشانك

انت عليك دور يجب ان تؤديه لا تتعذر و تقول الدنيا و الايام و الخرابيط هذه


دامك طقيت اصدر و عديت نفسك من الرجال و اخذت بنت خلق الله تحمل يا بطل


وخلق قدها و قدود

فالرجل هو الملك و امرأته هي الملكه


فلا تقلب الادوار حتى لا تفقدها رونقها ولا تفقدك هيبتك


ليكن الرجل رجلا و المرأه مرأه


لكل منهم دور يكمل به الاخر


فلستم اعداء حتى يكون كل منكم في جهه ضد الاخر







صدقوني لو الرجل اصبح رجل و احست المرأه مع بالامان ستعود انثى


فهي اصبحت بهذا الشكل لانها عندما بحثت عن الرجل لم تجده


فأوجدته في نفسها


كم امرأه صرخت و قالت كونوا رجالا لنكن نساء

اعرف قلبت على الرجال بشكل كبير

لكن مع التفكير اكتشفت اني ما قلبت على الرجال


فما زال الرجال _وخط احمر على الكلمه _ رجال


ولكن الاشباه جعلوا ما هو فيه هو الطبيعي ونحن خطأ


طبعا حتى انتي يا ايتها الاميره العزيزه الدور عليك كبير


خفي علينا شوي

وتذكري من انتي


انتي تلك الانثى الجميله و ليس ذلك النسر الذي ينقض على فريسته


ليأكل منها على قدر استطاعته



يعني من الاخر ارحمينا شوي



هذه رساله اتمنى ان توصل



اللهم احفظنا و اهلنا من كل شر

هناك 10 تعليقات:

  1. أنا من أشد المعارضين على حقوق المرأة .. !! على شو إنزين إطالبون بكل حقووقكم ؟؟ و الله أحس الدين و الدولة عاطينا كل حقوقنا، حتى القانون متعاطف و يا المرأة و مساونها بنفس الراتب .. و يطالبون ليش؟؟

    أنا من زمان أقول حق ربعي يوم كنت في الجامعة من أتخرج بسوي جمعية حقوق الرجل لوووول و كانوا يظاربووني و ما عندي سالفة .. لأنه الصراحة أحس الريال اليوم نفس الحرمة بالضبظ، أنا بالعكس ما أعارض على هالشي .. حلو لكن في أشياء مهما كان الحرمة لازم ماتوصل لهالمرحة و الريال نفس الشي ..

    بدت الأدوار تتغير الحين الريال شوي شوي بدا يريح و الحرمة تكرف كراف .. !!

    و مهما طالبوا بالمساواة بتم المرأه هي مرأة المخلوق الرقيق الحساس .. و الرجل المخلوق القوي
    مب الرسول قايل رفقا بالقوارير، مهما كان نحنا حساسيين نضعف على عكس الريال، ما أقول الريال مب حساس، لكن غير عنا ..


    المفروض نسوي منظمة ماتساوينا بالرياااييل و لكن تقدر الرجل كونه رجل و هاي طبيعته... تعرف يالفيلسووف، ليش نحنا وصلنا لهالمرحلة، لأن أغلب العرب ما يقروون لو يقروون بيعرفوون طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة و لولا هالإختلاف جان ما عشنا مع بعض أو ما كل جنس للطرف الآخر .. هالإختلاف خلانا نتعايش، ولو يقرووون بيستحون يطالبوون بهالمطالبات... و المشكلة النساء مب الكل و لاحظت في الكويت أكثر أو الإعلام يمكن مضخم وايد الموضوع إنهم يبون بالمساواة .. أوكي و بعدين .. شو إستوا عقب .. ؟؟ بس المشكلة و هم يطالبون بالمساواة و كأنه الرجل وحش، لازم يحطموونه أنا أحس جي هالجمعيات لو تلاحظ أغلبهم نساء كرهن الرجــال و إسمع الكلام اللي يقوولونه عن الرجل أغلبيتهم ما يدانون الرياااييل ..

    أنا من كلامي هذا ما أقووول يعني المرأه تيلس في البيت و الريال بس يشتغل، لا بالعكس تشتغل ما فيها شي دامنه ريلها موفقه يساعدون بعض عادي ليش لا .. لكن في مراحل أفضل إنه المرأه ما تتخطاها، نعرف إنه في حريم قدها و قدود و عن 10 ريااايييل بس تبقى مرأه و صعبه ..
    يعني أنا بقولكم مجلس الأمة 4 على ما أعتقد دخلوا و كلهم ماشاء الله عليهم .. هل في أي تغيير إستوا ؟؟ ماشي .. الحال نفسه هو يعني ليش هالمطالبات وقفووها خلاص و كل واحد يشتغل و يسوي اللي يباه، لكن نحنا ما بيدمرنا إلى حقوق المرأة ..

    و إسمحلي على التفلسيف الزايد

    ردحذف
  2. وحش الشاميه و المناطق المجاوره30 مايو 2010 في 1:39 ص

    يا اخي المفروظ المجلس يوافق على ان المراه تاخذ معاش اذا قعدت بالبيت بدون شغل يعني لازم تطلع و تطامر وتشتغل عشان تاخذ معاش وللاسف ان لجنه المراه رفضت تعطي ربه المنزل معاش يعني لازم تصير مثلك يارولا تتكلم لبناني ول مثل اسيل تطامر من كرسي لي كرسي بمجلس الامه ول مع الخيل يا شقراء مثل سلوى ول مثل معصومه الي ميته و تجنس زوجها و عيالها يا اخوانا المفروض المراه تختار حياتها و المفروض تمشيلها الحكومه معاش سواء اختارت العمل ول لا

    يا حكومه مو اذا نص الحريم قعدوا بالبيت و عطيتوهم 400 ول 500 دينار اوفر للميزانيه بدال لا تشتغل و يوصل معاشها مليون

    ادري شطيت شوي عن مقالك بس من الحره يا دوك

    ومشكور يا ريس على المقاله الجميله

    ردحذف
  3. حبيت البوست انا وايد


    المرأه= أنثى
    والأنوثه نعمة من الله

    ردحذف
  4. عندما يكون الرجل رجل و المرأه مره تنحل هالاشكاليات :)


    عطيتك واجب في التاج السلطاني
    http://www.lookq8.org/2010/05/blog-post_30.html

    ردحذف
  5. في كلامك المس انا شي من التناقض

    مره تقول انت يارجال تكفل بالمراه ومصاريفها عشان ماتضطر هي تطلع تشتغل
    ومره تقول خفي علينا ياحواء يعني لاتكثرين مطالب!!!


    انا شخصيا اطلع اشتغل وطلعت وابوي مو راضي حتى قالي اصرفلك قد راتبك بحسابك بالبنك شهريا بس اتركي طاري الوظيفه

    بس انا اصريت مو لان ناقصني شي
    بس لان الشغل بحياة الانسان اساسي مجال تختبر فيه نفسك وتثبت نفسك لنفسك قبل الاخرين
    اراه انا مجال اتنفس انا فيه
    بعيدا عن دور الجواري والحاريم اللي يقتصر دورهن على صبغ الوجوه والجلود والتمدد امام شاشة التلفاز قدام قناة روتانا
    او تصفح مجله اخر همها ايش تلبس برتني سبيرز!!

    ولاتسوي مثل الشيوخ والمطاوعه تقولي المرأه تثبت نفسها في بيتها قدام زوجها وعيالها!!!

    اوووه ياقدمي!!

    عن نفسي وعن نفسي اتكلم لو اتزوج الملك بنفسه^^

    ماراح اقعد بالقصر
    راح اصر اطلع من البيت واشتغل

    وبعدين الى متى ينفخون كلماتهم المفخخه
    ان اللي تشتغل تتخلى عن انوثتها!!!

    يعني يخوفون "الشاكات في انوثتهن"

    يعني اللي تشتغل ماتعرف كيف تكون انثى؟؟؟

    بس اللي قاعده في بيت زوجها المحترم هذي قمة الانوثه؟؟


    واذا كانت تشتغل وزوجها بعد يشتغل هو يشتغل لان هذا واجبه كما تقول انت
    وهي تشتغل لانها تؤمن ان عندها القدره على جمع النقيضين صراحه
    الشغل والانوثه!!

    اذا كانوا ثنينهم يشتغلون

    اين قلب الادوار؟؟

    ردحذف
  6. crazy of freedom

    انا ما كنت متناقض صح انا قلت الرجل يتكفل بمصاريفها و هذا الحق

    و بنفس الوقت قلت لحواء خفي وانا ما اقصد اللي صرفها طبيعي انا اتكلم عن اللي يغرفون من الخزنه كأنه هارون الرشيد
    صح الصرف على حواء حق و لكن الصرف بشكل عام سواء من قبل حواء او ادم له حدود هذا اللي اقصده

    مثل ربع برتني سبيرز على قولتك

    ولعلمك انا لم اقل ان العمل يقلل من انوثة المرأه

    ان قلت (( انا ما اقول لا تخليها تشتغل لا انا اقول لا تجبرها على الشغل

    يعني شغلها عشانها هي مو عشانك ))

    يعني عمل المرأه من اجلها يعني مو عشان تكف يدك عن مصروفها

    قلب الادوار حصل عندما وقف الرجل عن دوره المعتاد بأن يكون هو المسئول عن البيت و رما كل شي على المرأه و في ساعات تسلط المرأه خلاه يترك الامر و يريح نفسه
    قلب الادوار حصل عندما وقفت المرأه عن اداء دورها كمربية للاجيال

    و لا علاقة بالعمل في هذا بل الكسل و الركض خلف السراب

    ردحذف
  7. AM.SA.CHANNEL

    صح لسانك سوي هذه الجمعيه و انا معاك و ترى اول من هضم حقوقنا Crazy of freedom
    p:

    كلامك صحيح يجب ان نهتم بادوارنا ولا نحاول قلب الحقائق

    ردحذف
  8. وحش الشاميه و المناطق المجاوره

    يا هلا فيك اخوي

    انا في هذه ضدك ليش تاخذ المرأه راتب و هي في البيت الميزانيه ناقصه

    الحل الافضل هو توفير الحياه الكريمه براتب الرجل و يكون كافي

    واذا ارادت المرأه العمل فهذا لمزاجها و ليس لحاجه

    اما النائبات الاعزاء هي وقفت عليهم بس الطابور اللي وراهم و ورا الحكومه اكثر

    ردحذف
  9. why me

    حبتك العافيه :)

    الانوثه هي جوهرة المرأه
    ونعمه الله لنا نحن الرجال
    وبدونها يختفي الفرق

    ردحذف
  10. عين بغزي

    ومتى يفهمون و يخلصونا من الاشكاليات

    ردينا للواجبات :(

    بس دامها منك احلى من العسل
    و باذن الله احله ولا تنقص درجاتي

    ردحذف